"ملاذ البدوي"... تفوز بجائزة التميز والمشاركة في زمالة الصحافة المناخية (Green Panter) التابعة لمؤسسة Taz Panter Foundation الألمانية بالعاصمة برلين

برلين -المانيا - متابعات
فازت الاعلامية السودانية "ملاذ البدوي" خريجة كلية الآداب في جامعة الخرطوم بجائزة التميز والمشاركة في زمالة الصحافة المناخية (Green Panter) التابعة لمؤسسة Taz Panter Foundation الألمانية بالعاصمة برلين .
تجدر الإشارة إلى أن ملاذ كانت قد فازت بهذه الزمالة نتيجة مشاركتها ضمن مجموعة كبيرة من الصحفيين وبدورها قد تناولت في المقال الفائز والمشارك في الجائزة والذي كان قد نُشر في المجلد المطبوع والعدد الخاص الصادر عن المجلة الألمانية بتاريخ 13 يونيو الجاري، تناولت فيه رؤية لمستقبل المناخ في شرق السودان بحلول عام 2050، مسلطة الضوء على دور النساء وجهود منظمة"زينب" لتأهيل وتدريب المزارعات في القضارف لمواجهة التغير المناخي وتعزيز الأمن الغذائي .
وقد جاء هذا التتويج بالجائزة في ختام مشاركتها المنتظمة في هذه الزمالة الدولية التي استمرت لعام ونصف ، وضمت 25 صحفية من 16 دولة من الشرق الأوسط وشمال أفريقيا للتدريب والعمل على قضايا البيئة والعدالة المناخية، حيث أنجزت خلال الزمالة عدة مواد صحفية،من بينها تقرير تناول معاناة سكان الخرطوم بحري في الحصول على المياه نُشر على موقع خط 30، بالإضافة إلى بورتريه نُشر في نوفمبر الماضي عن الخبيرة السودانية في قضايا المناخ والنمو الأخضر بالبنك الأفريقي للتنمية والحاصلة على جائزة الأمم المتحدة «أبطال الأرض» الدكتورة بلقيس العشا .